الرئيسية / اخبار رئيس المؤسسة / في جولته لمحافظة كربلاء المقدسة: رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يزور ممثل المرجعية والمحافظ ومديرية السجناء

في جولته لمحافظة كربلاء المقدسة: رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يزور ممثل المرجعية والمحافظ ومديرية السجناء

قام رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له بجولة في محافظة كربلاء المقدسة زار خلالها معتمد المرجعية العليا الشيخ مهدي الكربلائي ، والتقى محافظ كربلاء ، وتفقد مديرية السجناء السياسيين واللجنة الخاصة في المحافظة .

وقد رحب سماحة الشيخ الكربلائي بهذه الزيارة مثمنا دور مؤسسة السجناء في رعاية وإنصاف هذه الشريحة المظلومة والتي عانت الويلات في حقبة العهد البائد . لافتا الى الدور الذي تقوم به المؤسسة من توثيق للجرائم والمظالم التي عانى منها الشعب العراقي وبالخصوص ما اصاب السجناء والمعتقلين والمحتجزين السياسيين .

وفي إطار هذه الجولة زار رئيس المؤسسة والوفد المرافق له محافظ كربلاء عقيل الطريحي في مقر عمله ، وقد اعرب الدكتور حسين السلطاني عن شكره للمحافظ ودوائر المحافظة للجهود التي بذلوها في دعم شريحة السجناء السياسيين ، مؤكدا نجاح واستمرار التعاون القائم بين الطرفين لإنجاز هذه الأعمال المشرفة , من جانبه أكد السيد المحافظ بأن المحافظة أوعزت بمنح المشمولين بقانون المؤسسة بعض الامتيازات التي من ضمنها اعفائهم من رسوم الخدمة .

وفي معرض الحوار بين الجانبين تم الاتفاق على وضع آليّة لشمول اكبر عدد ممكن من شرائح المؤسسة بقطع الأراضي السكنية التي يتم توزيعها في المحافظة . فيما تم الاتفاق على زيادة عدد القطع المخصصة لهم في المستقبل . وأوضح رئيس المؤسسة إن الآلية السابقة التي وضعت لم تنصف المشمولين ، مبينا انه سوف يتم ارسال آلية جديدة وبشكل رسمي للمحافظة ليتم إعتمادها ، كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات مشتركة بانتظام بين المؤسسة والمحافظة لأجل التنسيق .

كما تفقد الدكتور السلطاني مديرية سجناء كربلاء والتقى مديرها صلاح مهدي والعاملين فيها . وقدم المدير شرحا مفصلا لرئيس المؤسسة عن أعمال المديرية والمشاكل التي تواجهها مؤكدا ان المديرية انجزت عملية الارشفة لأكثر من ألفي ملف غير محسوم , مبينا ان المديرية خلال فترة وجيزة سوف تختتم عملية أرشفة جميع الملفات .

واطلع رئيس المؤسسة على جميع الآراء والافكار والمعوقات التي قد تم حسم أغلبها .داعيا الجميع الى التعاون . منوها الى ضرورة التطوير الذاتي والاداري من خلال الدورات التي تقيمها المؤسسة . مشددا معاليه على التعاون والتنسيق بين المديرية واللجنة الخاصة والعمل بروح الفريق الواحد.

وفي ختام جولته زار الدكتور حسين السلطاني اللجنة الخاصة واطلع على سير العمل وعدد الملفات المنجزة وغير المنجزة مؤكدا سرعة حسم المعاملات في اطار القانون من خلال بذل الجهود الكافية , مشيرا الى استعداد المؤسسة لتقديم المكافآت للعاملين خارج ساعات الدوام الرسمي بغية تقديم الأفضل من خلال التطوير المستمر للقدرات.

شاهد أيضاً

السلطاني: الانتصار على داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية حدث تأريخي كبير وانجاز عسكري وسياسي استثنائي

هنأ رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني الشعب العراقي والمرجعية العليا والقوات المسلحة والحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *